دِفاعاً عن وجودنا. وَجب التغيير..       ازدحام ...       صهرا المالكي يتصدّران مرشحي كربلاء.. وسكان النجف يتحدثون عن غضب المرجعية على الحكومة       مصدر: المالكي متخوف من ادانته دوليا في حال ارتكبت مجزرة في الفلوجة       هل يمكن تصحيح تاريخ العراق وحاضره؟       منافس المالكي من حزبه!       السيستاني يصارع من أجل السلطة!       القائمة الأقرب للمرجعية .       ألوان وشعارات المسؤولين.       لا تتخذوا العجل.. من بعد فرعون      
         الرئيسية                الارشيف                اتصل بنا                RSS      


عن طريق منظمات مجتمع مدني .. مصدر لقراءات يكشف :انقرة تسعى لتنفيذ اجندات خاصة في العراق
تم قراءة الموضوع 1062 مرة

الكاتب:

كشف مصدر مطلع عن سعي تركيا إلى تفعيل دور عدد من منظمات المجتمع المدني لتنفيذ أجندات خاصة بها في داخل العراق.

 

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته ان تركيا تحاول الدخول إلى المجتمع العراقي وتنفيذ برامجها المشبوهة لتحقيق أهدافها المريضة عبر منظمات المجتمع المدني،مضيفا ان تركيا تعمل على هذا المشروع بعيداً عن شركائها السياسيين لاسيما قطر والسعودية، مبيناً أن هذا سبّب لها مشكلات عقد على أثرها مسؤولي الارتباط اجتماعاً لمعرفة تحرّك تركيا بهذا الاتجاه من دون علم الشركاء.

وتعود بداية الخلاف بين بغداد وانقرة الى تاريخ صدور مذكرة اعتقال وفق المادة 4/أ ارهاب بحق نائب رئيس الجمهورية العراقي طارق الهاشمي المقيم حاليا في تركيا.

وكان رئيس الوزراء التركي حذر السلطات العراقية من ان انقرة لن تبقى صامتة في حال قامت بغداد بتشجيع نزاع طائفي في العراق.

 وقال اردوغان في البرلمان امام نواب حزبه في انقرة ان على رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ان "يفهم هذا الامر: اذا بدأتم عملية مواجهة في العراق تحت شكل نزاع طائفي فمن غير الوارد ان نبقى صامتين".

 من جانبه، قال المالكي ان "تصريحات رئيس الوزراء التركي تدخل جديد في شؤون العراق الداخلية وهو امر غير معهود في تعاملات المسؤولين في الدول فضلا عن الرؤساء".

السبت 17-11-2012 09:53 مساء  الزوار: 1062    التعليقات: 0

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



     محرك البحث


     القائمة البريدية
     تسجيل الدخول
المستخدم
كلمة المرور

إرسال البيانات؟
تفعيل الاشتراك