دِفاعاً عن وجودنا. وَجب التغيير..       ازدحام ...       صهرا المالكي يتصدّران مرشحي كربلاء.. وسكان النجف يتحدثون عن غضب المرجعية على الحكومة       مصدر: المالكي متخوف من ادانته دوليا في حال ارتكبت مجزرة في الفلوجة       هل يمكن تصحيح تاريخ العراق وحاضره؟       منافس المالكي من حزبه!       السيستاني يصارع من أجل السلطة!       القائمة الأقرب للمرجعية .       ألوان وشعارات المسؤولين.       لا تتخذوا العجل.. من بعد فرعون      
         الرئيسية                الارشيف                اتصل بنا                RSS      


رداً على تشكيل الفصائل المسلحة الشيعية .. تنظيم القاعدة والبعثيين يتبنون سلسة هجمات ضد بغداد
تم قراءة الموضوع 733 مرة

الكاتب: قراءات

كشف مصدر امني رفيع المستوى في وزارة الداخلية عن ان تنظيم القاعدة شرع في مخطط يقوم على تنفيذ سلسلة هجمات مسلحة في مناطق متفرقة في البلاد بالتزامن مع التظاهرات الجارية في البلاد من اجل زيادة التوتر الامن ، فيما تحفظت جهات سياسية على اعلان كتائب حزب الله في العراق تشكيل ما أسمته "جيش المختار "، واستنكرت لجنة الأمن والدفاع مبررات تشكيل هذا الجيش.

وقال مصدر امني طلب عدم الاشارة الى اسمه في تصريح الى قراءات مساء امس ان "معلومات استخباراتية وصلت الى الوزارة أفادت بنية بقايا تنظيم القاعدة في العراق تنفيذ سلسلة هجمات مسلحة بسيارات ملغمة وأحزمة ناسفة في اماكن مختلفة في البلاد لزيادة الازمة السياسية والأمنية في البلاد تعقيدا ".

وأضاف ان "التفجيرات التي شهدتها مدينة كركوك الاحد الماضي واستهداف عناصر من قوات الصحوة العشائرية في معسكر للجيش في منطقة التاجي تصب ضمن هذا المخطط "، وأوضح ان "القوات الامنية اتخذت سلسلة اجراءات للحيلولة دون تنفيذ المخطط ".

وشهدت مدينة كركوك الاحد الماضي تفجيرا كبيرا بسيارة ملغمة استهدف مديرية شرطة المدينة واوقع ما يقارب من 100 قتيل وجريح، فيما تعرض اول من امس تجمع لقوات الصحوة العشائرية في معسكر للجيش في مدينة التاجي شمال بغداد لتفجير انتحاري ادى الى مقتل وجرح العشرات.

الى ذلك اعتبر عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب حسن جهاد  اعلان الامين العام لحزب الله العراق، واثق البطاط تشكيل ميليشيا لمحاربة الإرهاب بـ"الدعاية الإعلامية"، مطالبا الحكومة بعدم فسح المجال أمام تشكيل تلك المجاميع المسلحة.

وقال جهاد في اتصال مع مراسل الموقع  امس ان "حديث البطاط عن تشكيل الجيش لمواجهات الجيش الحر عار عن الصحة"، مشددا على ضرورة محاسبته وعدم ترك مجال أمام اي جهة غير المؤسسة الأمنية ان تتحكم بالمنظومة الامنية في البلاد.

واعتبر جهاد اختيار "البطاط" هذا التوقيت بالتزام مع استمرار التظاهرات هو "دعاية إعلامية" تستثمرها أطراف اخرى لارهاب المتظاهرين وتقول بأنها موجودة وبقوة في الشارع.

وكان البطاط اعلن الليلة قبل الماضية أنه لا يحتاج إلى "اخذ موافقة الحكومة من أجل تأسيس "جيش المختار" لمحاربة التنظيمات "الإرهابية" في العراق والدفاع عن الشيعة"، واعتبر أن وجود جيش "المختار إيجابي في ظل تحول المكون السني إلى بيئة خصبة للإرهاب".

الى ذلك هددت وزارة الداخلية أمس بـ"اتخاذ إجراءات رادعة" بحق الامين العام لحزب الله في العراق واثق البطاط على خلفية إعلانه تشكيل جيش المختار، وأكدت أنها ستعمل على ردع كل من يحاول احداث شرخ في النسيج الوطني، معتبرة الاعلان عن تشكيل هذا الجيش مجرد محاولات لتأكيد الحضور الاعلامي.

وقالت الوزارة في بيان امس وتسلمت "المدى برس"، نسخة منه إن "بعض وسائل الاعلام نقلت تصريحات لأحد الأشخاص يدعى فيها تأسيس جيش لمواجهة مليشيات ومنظمات إرهابية تحاول أن تنشط في بعض المناطق العراقية"، مؤكدة  "رفضها المطلق لقيام أي جهة فردية أو حزبية بتشكيل مجموعات مسلحة شكليا أو واقعيا وتحت أي مسمى وضمن أي ذريعة".

واعتبرت كتلة العراقية امس اعلان حزب الله العراقي عن تشكيل "جيش المختار" محاولة لإثارة العنف الطائفي في البلاد، فيما طالب المرجعيات الدينية بالتدخل في هذه القضية واصدار فتاوى تحرم تشكيل مثل هذه "المليشيات".

وقال النائب عن القائمة حمزة الكرطاني في مؤتمر صحافي عقده في مبنى البرلمان وحضرته "المدى برس" إن "التشكيلات التي اعلن عن تشكيلها حزب الله العراقي تهدف الى اثارة العنف الطائفي في البلاد ولا تستند الى شرعية"، محذرا من أن " تؤدي هذه الخطوة الى قيام باقي الجماعات المسلحة بالإعلان عن انشاء تشكيلات مضادة".

الأربعاء 06-02-2013 09:17 صباحا  الزوار: 733    التعليقات: 0

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



     محرك البحث


     القائمة البريدية
     تسجيل الدخول
المستخدم
كلمة المرور

إرسال البيانات؟
تفعيل الاشتراك