دِفاعاً عن وجودنا. وَجب التغيير..       ازدحام ...       صهرا المالكي يتصدّران مرشحي كربلاء.. وسكان النجف يتحدثون عن غضب المرجعية على الحكومة       مصدر: المالكي متخوف من ادانته دوليا في حال ارتكبت مجزرة في الفلوجة       هل يمكن تصحيح تاريخ العراق وحاضره؟       منافس المالكي من حزبه!       السيستاني يصارع من أجل السلطة!       القائمة الأقرب للمرجعية .       ألوان وشعارات المسؤولين.       لا تتخذوا العجل.. من بعد فرعون      
         الرئيسية                الارشيف                اتصل بنا                RSS      


نشوب مشادة كلامية .. الاحرار لا ترغب باستجواب علي الاديب والعراقية تطالب بذلك !!
تم قراءة الموضوع 554 مرة

الكاتب: قراءات

نشبت مشادة كلامية بين النائب الاول لرئيس مجلس النواب قصي السهيل والنائب عن القائمة العراقية حيدر الملا داخل جلسة مجلس النواب اليوم الثلاثاء.

 وذكر مصدر نيابي لقراءات ان "مشادة كلامية بين السهيل والملا نشبت داخل جلسة البرلمان اليوم على خلفية اتهام الاخير للأول بعرقلة استجواب وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الاديب ".

وبين ان " الملا اتهم السهيل بانه هو من يعرقل عملية الاستجواب".

يشار الى ان النائب عن القائمة العراقية حيدر الملا هو من سيقوم باستجواب وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب بتهم تتعلق بالفساد واقصاء عدد من اساتذة الكليات والجامعات، "من مكون واحد". وكان النائب الاول لرئيس مجلس النواب قصي السهيل قد نفى في وقت سابق اتهامات النائب عن القائمة العراقية حيدر الملا له بمنعه استجواب الأديب.

يذكر ان الاديب رفض حضور جلسة استجوابه في مجلس النواب التي يطالب بها النائب الملا، وقد أُجل الاستجواب عدة مرات. فيما ذكرت وزارة التعليم العالي في بيان سابق لها ان "الاديب لن يحضر أي استجواب قائم على أغراض شخصية وفئوية وأجندات سياسية". وقدم الاديب ، القيادي في حزب الدعوة الاسلامية الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي، ادلة قال انها قاطعة، بمخالفة طلب الاستجواب لأحكام المادة [61] من الدستور، التي تنص على تضمين الوقائع والأسباب التي يستند إليها طلب الاستجواب ووجه المخالفة التي تنسب الى من وجه إليه الاستجواب، والمادة [58] من النظام الداخلي للبرلمان التي لا تجيز تضمين أمور مخالفة للدستور أو القانون أو أن يكون في تقديمه مصلحة خاصة أو شخصية لطالب الاستجواب، وهي الفقرات التي حفل بها طلب الاستجواب. حسب قوله

الثلاثاء 05-02-2013 06:52 مساء  الزوار: 554    التعليقات: 0

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



     محرك البحث


     القائمة البريدية
     تسجيل الدخول
المستخدم
كلمة المرور

إرسال البيانات؟
تفعيل الاشتراك