فضيحة من العيار الثقيل ل علي غيدان ....تعرف على تفاصيلها       العبادي يواجه مشكلة في "الفيسبوك"       ليست المشكلة في الاستاذ رياض غريب       حمار وطائرة بوينغ       ما هكذا يبنى وطن ؛؛       فضيحة كبيرة ..تعرف بل الأسماء على ابرز القيادات العراقية لداعش في العراق       عاجل ..وصول وزير النفط عادل عبد المهدي الى البصرة       العبادي يزور جرحى تفجيرات الكاظمية ويوجه بضرورة الانتباه للمخططات الارهابية واحباطها       الحسناوي: لايوجد لحد الان مرشح لوزارة الداخلية يحظى بقبول كامل لقوى التحالف الوطني       سبايكر : المطالبة بتقديم الضباط العسكريين الخونة الى المحاكم العسكرية      
         الرئيسية                الارشيف                اتصل بنا                RSS      


حلفاء بارزون للمالكي ينشقون عنه وتيارات تبحث عن بدائل لــ"الطائفية السياسية"
تم قراءة الموضوع 2306 مرة

الكاتب:

تسعى الكيانات الانتخابية في محافظة بابل الى تغيير خارطة تحالفاتها في المدينة استعدادا لخوض الانتخابات المحلية في نيسان القادم، بعد ان وجدت رفضا شعبيا من اهالي الحلة لبعض الاسماء وانتقادا لاذعا لحال المدينة وسوء تقديم الخدمات.

وتستعد قائمة دولة القانون بزعامة رئيس الحكومة نوري المالكي لخوض الانتخابات بمعزل عن التحالف الوطني، وضمت اليها بعض مكونات التحالف، لكن اعضاء بارزين فيها انشقوا وأسسوا كيانا سيخوض الانتخابات مبكرا احتجاجا على سياسة ائتلاف رئيس الحكومة في الحلة،بينما تحالفت كتلة شهيد المحراب مع اطراف اخرى وبعض القوائم البابلية، بالمقابل قرر التيار الصدري دخول الانتخابات منفردا.

وقال رئيس التيار الديمقراطي في بابل سلام حربه انه وبعد انه شكل تكتلا جديدا لحث الخطى من اجل حجز مقعد له في مجلس محافظة بابل للبحث عن بديل للتكتلات الطائفية والاخفاق في تقديم الخدمات ، فيما انفرد المنشقون عن القائمة العراقية في بابل وعمدوا الى تشكيل تحالف مستقل باسم "العراق وطني".

واعلنت المفوضية العليا للانتخابات افتتاح 37 مركزا انتخابيا في عموم محافظة بابل، المعروفة بتنوعها الطائفي والديني ووضعها الامني الحساس.

وفي بابل مليون و68 الف ناخب من المسجلين في قاعدة البيانات، ويتنافس المرشحون على 30 مقعدا في مجلس المحافظة.

وضمت كتلة دولة القانون في بابل عددا من الكيانات التي تحالفت معها، وهي الفضيلة وتيار الاصلاح التابع لرئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري، فضلا عن بعض الشخصيات المستقلة.

وقالت مصادر مطلعة في المحافظة ان دولة القانون تسعى الى اقناع كتلة بدر التي انفصلت عن كتلة شهيد المحراب للدخول معها في التحالف.

فيما قرر تحالف "كتلة كفاءات العراق المستقلة " بزعامة هيثم الجبوري وهو نائب عن دولة القانون في مجلس النواب، خوض الانتخابات بمعزل عن دولة القانون التي كان مؤتلفا معها في انتخابات مجالس المحافظات الماضية عام 2009.

وقال احد ابرز اعضائه حامد الملي ان الكتلة تضم مجموعة من الكفاءات العلمية وشخصيات سياسية معروفة، مؤكدا ان هدف التحالف هو تفعيل سيادة القانون ومحاربة الارهاب.

واكد الملي وهو رئيس لجنة الاعمار في مجلس محافظة بابل وكان زعيم كتلة دولة القانون في المحافظة، على ان "التحالف قرر خوض الانتخابات بمعزل عن دولة القانون لوجود خلافات في الرؤى بين الكفاءات و"القانون"، على الرغم من تأكيده ان تحالف كفاءات لن يكون مختلفا في الاهداف الاساسية التي تسعى اليها دولة القانون.

 وحصلت دولة القانون في الانتخابات المحلية الماضية في بابل على ثمانية مقاعد وكانت كتلة كفاءات من ضمنها، فيما حصل تيار الاحرار على ثلاثة مقاعد وخاض الانتخابات منفردا.وحصلت قائمة شهيد المحراب في الانتخابات المحلية السابقة في بابل على خمسة مقاعد، بينما حصلت كتلة الاحرار على ثلاث مقاعد.

فيما يراهن التيار الديمقراطي في بابل على فشل الكيانات الانتخابية في المحافظة على توفير الخدمات والخروج من عنق الطائفية السياسية، ويشكل ائتلافا عابرا للطائفية على حد قول رئيسه في بابل سلام حربه.

وذكر حربه ان " تيارا مدنيا تشكل باسم كتلة تحالف بابل المدني ويضم كيانات التيار الديمقراطي ، والحزب الشيوعي ، حزب العمل العراقي برئاسة شاكر كتاب ، والحزب الوطني الديمقراطي ، وتجمع قاسميون، فضلا عن انضمام كيانات بابلية اخرى، وهي كيان اهل الحضارة ، وائتلاف العمل والانقاذ الوطني،وعدد من الشخصيات المستقلة".

ويبحث الكيان الذي يخوض اول مرة الانتخابات في بابل على بدائل للوضع السياسي الطائفي وفشل الحكومة المحلية في الحلة على توفير الخدمات .

كما شكل المنشقون عن القائمة العراقية الوطنية برئاسة اياد علاوي بعد قضية سحب الثقة عن رئيس الحكومة نوري المالكي في الصيف الماضي قائمة جديدة باسم "العراق وطني".

 وتضم القائمة حسب رئيسها تركي الخفاجي، ائتلاف العراقية الحرة في بابل قام بتشكيل ائتلاف باسم (العراق وطني) ضم عددا من القوى والتيارات السياسية من داخل وخارج ائتلاف العراقية الحرة، وضم قائمة اللقاء وحركة النهرين وحركة الإصلاح والتغيير وتجمع باب العرب وحركة النهضة، بالاضافة الى عدد من الشخصيات المستقلة في محافظة بابل. وحصلت القائمة العراقية في انتخابات مجالس المحافظات في بابل على ثلاثة مقاعد.

الخميس 27-12-2012 09:21 مساء  الزوار: 2306    التعليقات: 1


هيثم الجبوري وكفاءة علي الدباغ في انتخابات بابل
هل سينزل اصحاب هيثم الجبوري الى الانتخابات وهو  الذي عرف بعلاقته باتحاد طلبة عدي ومن ثم بعلي الدباغ بدون هذا الأخير؟؟؟
وما هي الكفاءات الحقيقية التي ستنزل معه في قائمة علي الدباغ السابقة؟؟؟
أم ان استخدام كنية الكفاءات صار تمويها عن الأغراض التي لا تمت للكفاءة الحقيقية بصلة؟
وهل كان السيد الجبوري مترجما للجيش الأمريكي كما تقول بعض المواقع الإلكترونية؟
وان كان ذلك صحيحا فما علاقة عمله بالترجمة للامريكان بدخوله الى مجلس النواب؟
ولماذا اختاره علي الدباغ ليحل محله في مجلس النواب بعد استيزار الدباغ وزيرا للدولة؟
وأين هو علي الدباغ الآن؟؟
هل سينزل مع دولة القانون أم مع اصحاب هيثم؟
كان الله في عونكم يا  أهل بابل الكرام ان انتخبتم مثل هذه النماذج لمجلسكم المحلي فأنتم تستحقون أناسا ذوي نزاهة وكرامة وكفاءة حقيقية لتطوير المحافظة
الكاتب: د. فاضل مهدي (زائر) بتاريخ: الجمعة 28-12-2012 07:09 مساء
إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



     محرك البحث


     القائمة البريدية
     تسجيل الدخول
المستخدم
كلمة المرور

إرسال البيانات؟
تفعيل الاشتراك